الفرق بين حلل الجرانيت والسيراميك وعيوب ومميزات كل منهما

الفرق بين حلل الجرانيت والسيراميك وعيوب ومميزات كل منهما



الفرق بين حلل الجرانيت والسيراميك


ما هو الفرق بين حلل الجرانيت وحلل السيراميك؟ اذا كنتي ممن يحب الطبخ في أواني الطبخ غير اللاصقه ، ومن محبين عالم المطبخ فمن المؤكد أنه خطر علي بالك ان تبحثي عن الفرق بين حلل الجرانيت وحلل السراميك ، وأي منهم أفضل صحياً في الطبخ أو طهي الطعام ، والأفضل من حيث الأداء والسلامه والمتانه والشكل الجمالي ، لذلك سنتعرف اليوم علي أبرز أوجه التشابه والإختلاف بين حلل الطبخ الجرانيت وحلل الطبخ السيراميك ، ومزايا وعيوب كل منهما لذلك سنشرح لكِ - بالتفصيل - كل ما يدور في ذهنك فقط تابعي معنا هذا المقال.

اذا تعلق الأمر بالسلامه والمتانه  في الطبخ فكلاهما علي نفس الدرجه من الكفاءه ، بالرغم من اختلاف المواد المصنعه للحلل الجرانيت وحلل السيراميك ، الا انهما يتشابهان كثيرا في توزيع الحراره وتسوية الطعام بدرجات متساويه ومتكافئه جداً ، فإذا كنتي من محبين الطبخ أو من محبين تعلم الطبخ وعمل وصفات الطبخ المكتوبه يجب أن تعرفي مميزات وعيوب كل نوع من هذه الأواني . 


يمكنك معرفة أسعار حلل الجرانيت التركي والكوري2020



الطبخ في حلل الجرانيت 

هل حلل الجرانيت آمنه في الطبخ؟؟ بكل تأكيد نعم ، تعتبر حلل الجرانيت من أفضل أنواع الحلل أو أواني الطهي في الوقت الحالي ، تتمني كل ست بيت أن تحصل علي هذه الحلل غير اللاصقه نظراَ لما توفره عليها من وقت الطهي والتنظيف ، فتعد حلل الجرانيت من أسرع الأواني طهياً وأفضلها صحياً ، فتتكون هذه الأواني من الكربون المصقول المغلف بمادة المينا خزفيه ، فيعتقد البعض أنه يتكون من مادة الجرانيت ولكن في الحقيقه لا يوجد أي صله بين مادة الجرانيت وبين حلل الجرانيت ، فقط يطلق عليه هذا الأسم للتشابه في الشكل والمظهر فقط وليس لأنه يدخل في مكوناته .

طريقة حفظ الطعام بدون ثلاجة لأطول فتره ممكنه




مميزات حلل الجرانيت 

ولمعرفة الفرق بين حلل الجرانيت وحلل السيراميك، نلاحظ انه ما زالت تحتفظ حلل الجرانيت بكل مزاياها التي تجعلها من أفضل أواني الطبخ التي ترغب كل سيدة ان تقتنيها في مطبخها لعمل أشهي الأكلات وألذ الوصفات وخصوصاً وصفات الطبخ المصريه ، فيتمتع الجرانيت بشهرة عاليه جداً في مصر والوطن العربي ، من أهم هذه المزايا :

  • مكونات حلل الجرانيت تجعله لا يصدأ ابداً وهذه ميزه رائعه .
  • الماده الرئيسيه في الحلل الجرانيت المينا خزفيه مادة خامله ، لا تتفاعل مع الحمضيات لذلك لا يتغير رائحه الطعام بالطهي في هذه الحلل.
  • لا تحتوي علي مواد كيميائيه  قد تضر بصحتك وصحة أولادك ، صحياً آمن جداً ولكن يجب أن تستخدمي أفضل أنواع الجرانيت .
  • ماده الكربون سريعه التوصيل للحراره وتسخن بشكل سريع ، لذلك ستوفر عليكي وقت الطهي .
  • يعتبر وزنه خفيف وذلك سيجعل من الطهي أمراً سهلاً مقارنةً بنظيراته من الحل
  • سطحه الأملس وغير القابل للألتصاق يجعل من تنظيفه أمراً في غاية السهوله . 

عيوب حلل الجرانيت


حلل الجرانيت مثلها مثل أي منتج لها مميزاتها وعيوبها فمن عيوب حلل الجرانيت أنها يجب التعامل معها بعنايه واستخدام أدوات خشبيه او بلاستيكيه المعروفه بالسيلكون حتي لا تتعرض الحلل للتقشير مع الوقت.
ويوجد سؤال قد انتشر كثيراً الفتره الماضيه وهو هل قدور الجرانيت يسبب السرطان؟ بالطبع لا .

اقرأ ايضاً




الطبخ في حلل السيراميك

حصولك علي حلل من السيراميك يمنحك التمكن في عمل وصفات طبخ غايه في الجمال والروعه ويجعل الطبخ سهل ومريح ، ويمكنك من الحصول علي أفكار طبخ رائعه ، لأنه سيجعلك تحبين المطبخ وعمل أشهي المأكولات ، تتكون هذه الحلل من مادة الألومنيوم المطليه بمادة السيراميك ويسمي بأواني الطهي الخزفيه هذا ايضاً سيساعدك علي معرفة الفرق بين حلل الجرانيت والسيراميك .



نصائح لإستخدام حلل الجرانيت في الطهي أول مره

مميزات حلل السيراميك


  • الطبخ في هذه الأواني صحي تماماً لأنه لات يحتوي لا مواد كيميائيه مما سيجعلك تحصلين علي مأكولات شهيه ومأكولات صحيه .
  • سهل التنظيف لأنها من الأواني الغير لاصقه وتتميز بالنعومه والسطح الأملس.
  • ميزة عدم الالتصاق ستجعلك لا تحتاجين لإضافة الكثير من الزيت مما يجعلك تتمتعي بأكلات صحيه أكثر .
  • جيدة التوصيل للحراره مما سيوفر عليكي الوقت 
  • خفيفة الوزن ستسهل عليكي عملية الطبخ 

عيوب حلل السيراميك 

يجب العنايه به جيداً وعدم استخدام ملاعق وأدوات طبخ معدنيه حتي لا يتم خدشه وتقشيره ، يمكنك استخدام أدوات طبخ خشبيه أو بلاستيكيه " أدوات طبخ سيلكون" .

نصائح لإستخدام حلل الجرانيت في الطهي أول مرة


إذاً أيهما أفضل حلل السيراميك أم الجرانيت؟؟

الافضل سيراميك أم جرانيت؟ بعد هذه المقارنة التي حاولنا بها أن نوضح لكِ الفرق بين حلل الجرانيت وحلل السيراميك نلاحظ تشابه حلل السيراميك والجيرانيت في معظم المميزات والعيوب ومن حيث الكفاءه في الآداء والمتانه والصحية . 
الخلاصه أن الأثنين يتميزان بقوة كبيره في طبخ الطعام وسهولة التنظيف وإعداد أقوي وأشهي وصفات الطبخ ولكن اذا تعلقت المقارنة بالجماليات فأظن أن السيراميك يتفوق علي الجرانيت بكل وضوح ، لأنه يعطي لمطبخك مظهراً جمالياً أفضل من الجرانيت بالتأكيد .
أي اختيار منهما سيجعل تجربة الطبخ أسهل وأفضل ، وستتمكني من عمل الأكلات السريعه والأكلات السهله الصحيه وسيجعلك تبدعي في مطبخك ، وسيجعلك تزورين مواقع الطبخ بإستمرار لعمل الوصفات والأكلات الجديده . 

اقرأ أيضاً 

 

نصائح لاستخدام حلل الجرانيت والسيراميك في الطهي أول مرة 

نصائح إستخدام البايركس | Pyrex



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-