طريقة تنظيف حلل الجرانيت والسيراميك بدون خدشها

طريقة تنظيف حلل الجرانيت والسيراميك بدون خدشها

طريقة تنظيف حلل الجرانيت المحروقه من الداخل والخارج بطرق سهله ومضمونه


كيف أنظف حلل الجرانيت والسيراميك والتيفال بدون خدشها ؟؟ هذا السؤال يتردد كثيرا، نظراً لحساسيه هذه الأواني وخوفاً عليها من التقشير والتلف ، لذلك سنقدم لك بعض الطرق الصحيه لتنظيف هذه القدور بكل سهوله ودون أي تعب ، حتي لو كانت هذه القدور محروقه من الداخل والخارج .

يختلف غسيل وتنظيف قدور الجرانيت والسيراميك عن باقي الأواني والحلل ، وكنا قد شرحنا من قبل أفضل أنواع حلل الجرانيت الطرق الصحيحه والسليمه لتنظيفه  ، واذا كنتي قد قمتي بشرائها جديده يمكنك فقد شرحنا أيضا بالتفصيل  طريقة إستعماله أول مره  .

كيفية تنظيف قدور الجرانيت والسيراميك من الداخل ومن الخارج


تتميز قدور الجرانيت والسيراميك الأصلية بسهولة تنظيفها لأنها من الأواني غير اللاصقه ، لذلك لا تتركيها حتي تحترق أو يلتصق بها الطعام ، فالوقايه دائماً خير من العلاج ، لذلك ننصحك أختي الكريمه بتنظيفها أول بأول حتي لا تتعبي فيما بعد في تنظيفها .

طرق تنظيف حلل الجرانيت من البقع والحرق

  1. لتنظيف حلل الجرانيت بدون خدشها يتم وضع القليل من بيكربونات الصوديوم بقدر ملعقه صغيره علي الإناء ويتم توزيعها علي أماكن الحرق أو إلتصاق الطعام .
  2. نقوم بوضع القليل من الليمون بواقع نصف ليمونه ونتركها في الاناء لمدة 10 دقائق .
  3. نقوم بعدها بغسيل الإناء بصابون التنظيف الذي تستخدميه .
  4. لا تستخدمي أدوات تنظيف معدنيه مثل السلك نهائياً حتي لا تقوم بخدش الإناء ، إستخدمي فقط الاسفنج والقماش في التنظيف
  5. ولعدم خدش الإناء أثاء تنظيفه قومي بتنظيفها بالاسفنج لإزالة بقايا الحرق والطعام والدهون الملتصقه به
  6. قومي بشطفها بالماء الدافئ، وان وجدتي بعض البقايا القليله من آثار الحرق أو بقايا الطعام ، ضعي الماء في الإناء واتركيه يغلي قليلاً ، ستختفي تلك الآثار بإذن الله . 
في النهايه أحب أن أقدم لكي نصيحه اختي في الله إذا تم خدش هذه الأواني وتقشير الطلاء العازل، فلا بد ,ان تتخلصي من تلك القدور لأنها ستكون غير صالحه للإستعمال وغير صحيه لكي ولأسرتك ، أراكم علي خير بإذن الله.


إقرأ أيضاً 


نصائح لاستخدام حلل الجرانيت والسيراميك في الطهي أول مرة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-