نصائح عن كيفية إستعمال حلل الضغط والاستخدام الآمن

نصائح عن كيفية إستخدام حلل الضغط والإستخدام الآمن



نصائح عن كيفية إستعمال حلل الضغط والاستخدام الآمن

تعتبر حلة الضغط من أهم الأواني والقدور التي توفر لكِ الكثير الوقت والمجهود، نظراً لأنها تقوم بطهي الطعام عن طريق عدم تسريب البخار عند وصوله لدرجة الغليان فيقوم بحبسه داخل الإناء مما يعرضه للضغط الشديد ، فتقوم بالتسوية بقوة البخار مما يجعل حلة الضغط البرستو من أهم الأواني التي تحافظ علي القيمة الغذائيه للطعام وعدم التأثير علي نكهته .

لذلك سنتطرق اليوم إلي معرفة طريقة وكيفية إستعمال حلة الضغط أول مرة  والطرق الصحيحة والصحية لإستخدامها والحمايه من تعرضك للحروق والخطر .



طريقة إستخدام قدور(حلل) الضغط 



قدور الضغط  تطهو عن طريق حبس البخار كما تحدثنا من قبل ولها إستخدام خاص بها عن باقي الأواني ، لذلك سنتحدث معكم عن طرق أستعمال حلل الضغط الصحيحه.
  • يجب أن يكون الغطاء محكم الإغلاق ، حتي يتم حبس البخارجيدا ولا يتواجد اماكن لدخول وخروج الهواء إلي القدر.
  • عندما تقومي بإستخدامه يجب مراعاة انكِ وضعتي كمية مقبوله وكافيه من الماء ، لأنه كما ذكرنا يطهو بالبخار ولا يوجد بخار بدون ماء .
  • ومن طرق إستعمال حلل الضغط الصحيحه الطهي بدرجة حرارة متوسطه ومناسبه ( من السهل أن تحدديها) ولا تبالغي ف إرتفاع درجات الحرارة للقدر.
  • توجد صافرة علي حلة الضغط لتنبهك أن الطعام علي وشك التسوية ، لذلك اجعلي درجة الحراره منخفضه وإتركيه دقائق قليله ثم قومي بإطفاء النار.
  • عند الانتهاء من تسوية الطعام لا تقومي برفع غطاء الإناء مباشرةً يجب عليكي الاغنتظار لمدة تصل إلي 15 دقيقه حتي يخرج البخار من الحلة بالتدريج ، لأن البخار المتصاعد منه ممكن أن يؤذيكي ويسبب لكِ بعض الحروق 
  • إذا إضطررتي إلي رفع الغطاء بعد التسوية مباشرةً يمكنك تبريد القدر تحت الماء قليلاً قبل فتحه لتحمي نفسك من أي ضرر.
  • لا تبالغي في وضع كميات كبيره من الطعام والسوائل يجب عليكِ معرفة الحد المسموح به ولا تتجاوزيه.
  • تقطيع الطعام قطع متساوية الحجم حتي يتم توزيع الحرارة وتسوية الطعام بنسب متساوية.



أهم طرق إستعمال قدور الضغط


من أهم طرق إستخدام حلة الضغط  اذا كنتِ تريدي فتح غطاء الحلة بدون تلفها أو إنفجارها يجب عليكي عدم إستخدام القوه لفتحها ، لأن قدور الضغط الحديثه تتميز بالأمان الشديد ، التي قد تمنعك تماماً من رفع الغطاء بعد الطبخ مباشرة يجب الانتظار حتي يتم انخفاض مؤشر درجة الحرارة ، وإذا كنتِ مجبرة رفع الغطاء يجب عليكي وضعها تحت الماء قليلا حتي يتم تبريد الحلة ويتم فتحها بسهوله دون تعرضك لأي أذي أو حروق كما ذكرنا من قبل .
ولمعرفة وقت الأمان في قدر الضغط وتجنب الحروق يمكنك التأكد من إنخفاض مستوي الضغط في الحلة ، فعندما يقل صوت البخار الناتج من عملية الطبخ ، فهذا يغعني أن الضغط قد إنخفض بشكل كبير ووصل للمستوي الآمن ويمكنك وقتها تقديم طعامك بكل سهوله .

نصائح استخدام حلل الجرانيت في الطبخ أول مرة


أنواع قدور الضغط 


يوجد العديد من أنواع قدور الضغط في الأسواق فيوجد منها من يقوم بطهي الطعام في فتره زمنية لا تتعدي ال20 دقيقه ، ويوجد منها الأنواع المتطورة الحديثه التي قد تطهو طعامك في مدة لا تزيد عن أربع أو خمس دقائق .
سنقوم بعرض أنواع وماركات حلل الضغط وأسعارها في وقت لاحق حتي تستطيعي معرفة أفضل الأنواع والاسعار المتاحه لكِ ومميزات كل منها ، أو يمكنك التوجه إلي هذا المقال بموقع  سوبر ماما .



كيف تعرف حلل (أواني) الجرانيت أصليه أم لا | Original granite





  
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-