طريقة حفظ الطعام بدون ثلاجه لأطول فتره ممكنه

طريقة حفظ الطعام بدون ثلاجه لأطول فتره ممكنه   

طريقة حفظ الطعام بدون ثلاجه لأطول فتره ممكنه


في بعض الأحيان قد تنقطع الكهرباء أوتضطرنا الظروف للمكوث في مكان ما بدون ثلاجه، ونحتاج إلي طريقه لحفظ الطعام بدون الثلاجه ، ربما يكون البعض منكم مر بهذه التجربه وخصوصاً في السفر ، نحتاج إلي حفظ الطعام أثناء السفر بدون ثلاجه ، فنضطر إلي وجود حلول حتي لا يتلف منا الطعام والمأكولات خاصةً في مثل هذه الظروف الطارئه .


طرق حفظ الاطعمه بدون ثلاجه 



يمثل الطعام أهمية كبيره في حياتنا ، فهو يمد الجسم بالطاقه اللازمه والعناصر الغذائيه التي نحتاحجها ، وقد تتعرض هذه الأطعمه لبعض العوامل البيئيه والطبيعيه التي تؤدي إلي فساده وتلفه ، التي تتمثل في الشمس والرطوبه وباقي العوامل الأخري ، لذلك نحن هنا اليوم لوجود بعض الحلول التي تساعدنا علي حفظ تلك الأطعمه والخضروات بدون ثلاجه .


طريقة حفظ الخضروات بتجفيفها بالشمس أو وضعها بالفرن




من ضمن هذه الطرق تجفيف الخضروات في الشمس أو وضعها داخل الفرن أو الميكرويف حتي تقتل البكتريا ويمكن الاحتفاظ بها بدون ثلاجه وبدون أن تفسد أيضاً ، كما يمكننا تشويح بعض أنواع الخضروات ، ولكن يمكننا أن نحتفظ بها لفترة أقصر.

طريقة حفظ الحليب لمدة ثلاث أيام بدون ثلاجه 


لكي نتمكن من حفظ الحليب لمدة ثلاث أيام بدون ثلاجه ، نقوم بوضع ملعقه من العسل علي الحليب المطلوب حفظه ، ثم نغليه مرتين يومياً صباحاً ومساءً ، هذه الطريقه تحمي الحليب من الفساد .

حفظ الزبدة والمربي المنزليه لمدة أسبوع 


تحتوي الزبده والمربي التي نشتريها من المحلات التجاريه والسوبر ماركت علي مواد حافظه تحميها من التلف ، فقط نضعها في إناء مغطي بالماء البارد فهذا يكفي ، أما الزبده والمربي المنزليه فيجب تعقيم الإناء الذي سنحفظها به ، ويرجي مراعاة إستخدامها لمدة أسبوع واحد فقط .

البيض 


البيض من الأطعمه سريعة الفساد ، لحفظه يتم وضعه في الماء العادي أو يتم سلقه وحفظه .

حفظ اللحوم والدجاج 


كما يمكننا حفظ اللحوم والدجاج بدون تلاجه عن طريق التخلص من الماء والسوائل التي تحتوي عليها تلك اللحوم ، ويمكن فعل ذلك عن طريق تجفيفها في الميكرويف ، وأيضا يمكننا تشويحها ووضعها في إحدي الأواني مع حفظها وتغطيتها جيداً بقطع رقيقه من القماش أو القطن .


التوابل 


يكفي فقط أن نبعدها عن الرطوبه فهو عدوها الأول ، وذلك عن قفل الأغطيه بإحكام لعدم تعرضها لأي رطوبه .

الخضروات الجذريه 


ويقصد بها أمثال الجذر والبصل ، يتم وضع جذورها في الرمل (مثل زراعتها)،  مع مراعاة ترطيب الرمل للبقاء عليها طازجه وحمايتها من الجفاف والعفن .





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-