نصائح لإستخدام حلل التيفال في الطهي لأول مره

نصائح لإستخدام حلل التيفال في الطهي لأول مره



نصائح لإستخدام حلل التيفال في الطهي لأول مره


ماهي نصائح إستخدام حلل التيفال في الطبخ أول مره؟؟  اذا كنتي من محبي الطبخ في أواني الطهي الغير لاصقه ، فبالتأكيد مطبخك يحتوي علي أواني طهي من التيفال ، وتريدي معرفة كيف تحافظي عليها من التلف والتقشير ، لذلك نقدم لكي اليوم العديد من النصائح عن كيفية إستخدام حلل التيفال في الطهي لأول مره ، وطريقة إستخدامها الآمن والصحيح بشكل عام .



طريقة إستخدام حلل التيفال في الطهي لأول مره 


طريقة  إستعمال حلل التيفال في الطهي أول مره سهله جداً وبسيطه ، لذلك عند شرائك لحلل التيفال ، يتوجب عليكي معاملتها بحرص أثناء الاستعمال والتنظيف ، لأنها قابلة للتقشير والتلف ، لذلك سنقدم لكي هذه النصائح التي ستساعدك للحصول علي تجربة إستخدام سهله وبسيطه وآمنه لكي ولأسرتك.




  1. عند أول إستخدام لحلل التيفال يجب عليكي وضع ملعقه صغيره من الزيت ، ويتم تحركيها في جميع الجهات حتي تصل للإناء بشكل كامل ، ثم مسحها بعد ذلك .
  2. عند الطهي في حلل التيفال يجب أن لا تكون النار عاليه جداً ، يمكنك الطهي علي نار متوسطه أو هادئه للحفاظ علي الإناء.
  3. للحفاظ علي الإناء من التقشير يجب عليكي إستخدام أدوات الطبخ البلاستيكيه (السيليكون)، أو الملاعق الخشبية علي أقل تقدير .
  4. لا تستخدمي أدوات طبخ وملاعق معدنية نهائياً مع التيفال لأنه بالطبع سيؤدي إلي تلف الإناء.
  5. يستحسن عدم تقطيع الأطعمه بداخلها حتي لا يتم خدش الطبقه العازله مما يؤدي إلي تلفها . 
  6. في التنظيف ينصح بعدم إستخدام السلك أو أدوات التنظيف المعدنيه ، إستخدمي الصابون وقطع الإسفنج للمحافظه علي الطبقة العازله من التقشير.
  7. لا تتركيها علي النار وهي فارغه تماماً ، فهذا يمثل خطر كبير علي الحله.
  8. إذا تم إلتصاق بعض الأطعمه في الحله إنتظريها تبرد ولكن انتظري عدة ساعات ، ثم قومي بتنظيفها بالشكل المطلوب كما شرحنا من قبل بـ( قطع الاسفنج)
  9. عند التحمير فيها يجب مراعاة مسح المقلاة بطبقه رقيقه من الزيت بالفرشاه السيلكون.

نصائح الحفاظ علي الحلل التيفال


ملخص هذه النصائح للحفاظ عن الحلل التيفال ، ابتعدي تماما عن أدوات التنظيف المعدنيه وادوات الطبخ المعدنيه أيضاً ، كما يمكنك الطبخ علي نار هادئه وعدم ترك الإناء فارغ وهو علي درجه حراره عاليه ، ذلك ما تحتاجينه بحد أدني للحفاظ علي هذه الأواني .

الطريقه الآمنه والصحيه لإستخدام حلل التيفال


لا يوجد ضرر بالطبع من إستخدام حلل التيفال ، فهي من الحلل الصحيه والآمنه ، ولكن تصبح هذه الأواني غير صالحه للطبخ إذا تم تقشيرها ، هذه هي الحاله الوحيده التي ننصحك فيها بعدم استخدامها ، لأنها ستكون غير صالحه بالمره ، فننصحك بالإبتعاد عنها نهائياً .

كيف تعرف حلل الجرانيت الأصليه من التقليد


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-