تنظيف السجاد من الشعر والوبر الملتصق

تنظيف السجاد من الشعر والوبر الملتصق 



تنظيف السجاد من الشعر والوبر الملتصق


في الحقيقه لا يختلف إثنين علي المظهر الجمالي الرائع والراقي الذي يضيفه السجاد للمنزل أو الغرفه، ومدي أهميتة بالنسبة لنظافة البيت، لذلك تتعد أشكاله وألوانة وأنواعه أيضاً، لكن توجد مشكلة تعاني منها السيدات بشكل كبير ، وهي إلتصاق الشعر والوبر بالسجاد ، وصعوبة إزالتة ووصول المكنسة إليه ، مما يجعله أصعب من البقع والأتربة والأوساخ المتراكمه ، لذلك سيقدم لكم موقع بيت الخليفة الطرق الصحيحة والسليمة لتنظيف السجاد من الشعر والوبر الملتصق.

طريقة تنظيف السجاد من الشعر والوبر



وهذه الطريقة باستخدام فرشاة تنظيف السجادة تعتبر من أسهل الطرق للتنظيف:
  • ضعي الفرشاة الخاصة بتنظيف السجاد في سائل التنظيف والقليل من الماء
  • حركي الماء مع سائل التنظيف لتحصلي على رغوة من المزيج
  • قومي بغسل السجاد باستخدام فرشة السجاد الموضوعة في سائل التنظيف مع الضغطعليها في اتجاه عكس اتجاه فرو السجادة
  • في هذه الحالة يمكن للفرشاة التقاط أكبر قدر ممكن من الشعر الملتصق في السجادة بسهولة
  • قومي بتنظيف إزالة الشعر الملتصق في الفرشاة وكرري الخطوة



وفي كثير من الأحيان قد تفضل بعض السيدات استخدام المكنسة الكهربية في عملية شفط الشعر من السجاد، قد تكون من الطرق المستخدمة ولكن قد تكون قوة الشفط ضعيفة، في هذه الحالة يمكنك استخدام المكنسة اليدوية لانه يمكنك الضغط عليها والتقاط أكبر كمية ممكنة من الشعر وذلك عن طريق وضع أطراف المكنسة في سائل التنظيف والضغط عليها وتكرتر الخطوات حتي يتم تنظيف السجاد من الشعر والتخلص منه.


طريقة يدوية لتنظيف السجاد من الشعر


ومن الطرق الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر من السجاد ولكنها تعتبر طريقة قد تستغرق وقت طويل، وهي لف شريط لاصق حول اليد من النوع العريض ووضعه على الشعر الموجود في السجادة، مع التكرار ولكن هذه الطريقة تستغرق وقت طويل.
ومن الطرق اليدوية الاخرى ، ارتداء القفازات المطاطية وإزالة الشعر من السجاد بواسطتها.

ويمكن إزالة الشعر من السجاد بطريقة التنظيف بالبخار، وهذه الطريقة تعتمد في فعاليتها على نوع وقوة الجهاز المستخدم في التنظيف وقوة فعاليته.

تنظيف السجاد من الشعر باستخدام الإسفنجة


لتنظيف السجاد من الشعر بإستخدام الإسفنجة ، احضري ليفة ذات الحجم الكبير، وضعيها في الماء ثم قومي بتنظيف المكان الموجود به الشعر، فهذه الاسفنجة الرطبة تعمل على إزالة أكبر قدر من الشعر بسبب الرطوبة التي تحتوي عليها، ثم احضري كمية من معقم السجاد مع كمية من الماء وضعي الخليط في البخاخة ، وأخيراً قومي برش الخليط فوق المكان الذي يوجد به الشعر وسوف تحصلين على طريقة سهلة للتخلص من الشعر الملتصق في السجاد.


تنظيف السجاد من الشعر بالخل


ضعي كوب من خل التفاح أو أي نوع آخر من الخل المتوافر وضعي معهم كوبين من الماء،  واصنعي لنفسك خليط خاص بتنظيف السجاد، عن طريق استخدام قطعة من القماش وتنظيف البقع الموجودة على السجاد.

تنظيف السجاد من الشعر بسائل تنظيف الأطباق


ضيفى ربع ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق إلى كوب ماء ومزجها ، ثم باستخدام قطعة قماش يمكنك تنظي البقع العالقة في السجاد.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-