طرق عديدة لتلميع وتنظيف السيراميك منها بالخل| Ceramic polishing

طرق عديدة لتلميع وتنظيف السيراميك منها بالخل

طرق عديدة لتلميع وتنظيف السيراميك منها بالخل


كل امرأه تحلم بمنزل منظم ونظيف وراقي ، ومن أهم مظاهر الجمال في البيت هو السيراميك ، عادةً يهتم الناس بألوان ونظافة الحوائط والأثاث، ولكن يلعب سيراميك  المنزل والأرضيات دوراً هاماً في الشكل الجمالي إن لم يكن الأهم ، لذلك سنقدم لكِ من خلال موقع "بيت الخليفه" مجموعة من الطرق الصحيحة والسليمه التي ستساعدك علي تنظيف وتلميع سيراميك منزلك والحصول علي أرضيات لامعة تليق بكِ وبأسرتك

خطوات بسيطة لتلميع السيراميك


قومي بوضع ملعقتين من الصمغ مع ثلاث ملاعق من الماء وضيفي على الخليط زجاجة مانيكير شفاف، قومي بتقليب الخليط حتي تكوني سائل مرن أو طري.
قومي بوضع الخليط على السيراميك باستخدام فرشاة، واتركي الخليط على السيراميك حتى يجف تماما.
يمكنك وضع كمية من طلاء الاكريليك إلى السيراميك إن كنت تودين الحصول على سيراميك ملون مع مراعاة درجة اللون التي ترغبين بها، والأكريليك هو عبارة عن مادة تستخدم في طلاء الحوائط وتعرف بــ( البويات البلاستيكية ).


طريقة تنظيف السيراميك ذات الأساس الفخاري بالطريقة التقليدية


قومي بإحضار ورق صنفرة وقومي بإزالة النتوءات من السيراميك، سوف تلاحظين أن السطح أصبح ناعما وأبيض، ثم احضري ملعقة وقومي بدعك السيراميك بظهر الملعقة المعدنية، قومي بترطيب السيراميك بالماء وسوف تلاحظين لمعانه.

أفكار سهلة لتنظيف السيراميك


لتنظيف السيراميك والحفاظ عليه من الخدش والتجريحات يمكنك اتباع الخطوات التالية.

أهم شيء في تنظيف السيراميك هو تكرار عملية كنس السيراميك حتى يتم إزالة الأتربة من السيراميك لأن الأتربة تعمل على انطفاء وبهتان لمعان السيراميك،يجب مراعاة استخدام المكنسة الناعمة بدلا من الخشنة حتى لا تترك خدش أو تجريحات في السيراميك، واستخدام قطع القماش الناعمة عدم استخدام القماش المصنوع من الصوف، لا تقومي بقشط السيراميك حتي لا تتركي آثار تجريح وخدش به.
قومي باستخدام سائل تنظيف مخفف وتكون درجة الحموضة به متعادلة،وقومي بوضع كمية من الماء الدافيء، وقومي بتجفيفها حتى تحصلين على سيراميك لامع.
تجنبي استخدام المبيضات والمنظفات التي تدخل بها النشادر في تصنيعها لأن تلك المواد تعمل بهتان السيراميك وانطفاء لمعانه.
وإن كنتي تعانين من آثار سائل التنظيف على السيراميك بعد مسحه،قومي بوضع كمية متساوية من الماء والخل، ولكن قومي بتجربتها على مكان صغير من السيراميك لأن الخل قد يطفيء لون السيراميك.


طريقة تنظيف السيراميك بالخل


قومي بوضع كوب من الخل وضيفي عليه 2 لتر ماء (لكل كوب خل 2 لتر ماء ): قومي برش الخليط على السيراميك واتركيه لمدة عشر دقائق، قومي بتنظيف السيراميك من الخليط بالماء وقطعة من القماش الناعمة، وستحصلين على نتيجة رائعة.

 طريقة تلميع وتنظيف السيراميك بالنشادر


قومي بإحضار وعاء كبير به ماء وأضيفي عليه نصف كوب من النشادر،واستخدميه في تنظيف السيراميك بوضع قطعة من القماش الناعم في الخليط ومسح السيراميك.



طريقة تنظيف وتلميع السيراميك بالليمون

يمكنك تفتيت الدهون من السيراميك باستخدام الليمون عن طريق وضع كمية من عصير الليمون في ماء تنظيف السيراميك، وسيقوم الليمون بإذابة الدهون والبقع الداكنة والصبغات اللاصقة في السيراميك، كما أنه يعمل على لمعان السيراميك بطريقة جميلة.


تنظيف السيراميك بخلطة سهلة من المواد الموجودة في منزلك


ضعي لتر من الماء مع ملعقتين كبيرتين من سائل تنظيف الأطباق وملعقة من النشادر وخمس ملاعق كبيرة من خل التفاح وثلاثة غطاء من الكلور وغطاء من الديتول، يمكنك استخدام هذه الخلطة في تنظيف جميع أنواع السيراميك.


طريقة تنظيف سيراميك المطبخ


لكي تحصلي علي سيراميك مطبخ لامع ونظيف، قومي بوضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وضعي عليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفي كوبين من الماء الدافيء، مع دعك الأماكن التي يتواجد بها البقع في مطبخك.

تنظيف مكان البقع الكبيرة والمحترقة في السيراميك


لتنظيف مكان آثار البقع الكبيره المحترقة، قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من عصير الليمون،  وقومي بوضعها على مكان البقعة وسوف تتخلصين منها على الفور.


طريقة تبييض أماكن البقع في السيراميك


لتبييض أماكن البقع في السيراميك، قومي بعمل عجينة بإضافة ملعقتين من الدقيق وملعقة خل كبيرة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع وضع العجينة في أماكن تواجد البقع على السيراميك، واحصلي على نتيجة مذهلة.


طرق بسيطة وسهلة لتلميع وتنظيف السيراميك


لتلميع وتنظيف السيراميك ، قومي بإضافة ثلاث ملاعق من خل التفاح إلى لتر من الماء الدافيء ، مع استخدام الخليط في عملية شطف السيراميك للحصول على لمعان مذهل.


تنظيف السيراميك من بقع الزيوت


قومي بوضع كمية من الدقيق على أماكن تواجد الزيوت فهو يعمل على امتصاص الروائح الغير مرغوب بها ومن ثم قومي بتنظيف البقعة باستخدام سائل التنظيف والماء.

تنظيف خط الجبس الذي يوجد بين السيراميك


إن كنت تعانين من عدم نظافة الجبس الموجود بين السيراميك كل ماعليك فعله هو إحضار كوب من الماء الدافيء وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيره من بيكربونات الصودا، ثم قومي بتنظيف الجبس الموجود بين السيراميك بوضع فرشاة أسنان قديمة في الخليط وتنظيف الأماكن بين السيراميك.


استخدام الكلور في تنظيف السيراميك من بقع الدم 



قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الكلور على نصف لتر من الماء وقومي بوضع اسفنجة أو قطعة من القماش في الخليط ثم قومي بوضعها في بيروكسيد الهيدروجين وامسحي مكان بقع الدم مع الاستمرار حتى تختفي البقعة تماما.


تنظيف السيراميك من العفن الفطري


لتنظيف وتلميع السيراميك من العفن الفطري ، قومي بوضع قطعة من القماش في خليط مكون من ملعقتين صغيرتين من الكلور موضوعة على نصف لتر من الماء وقومي بمسح مكان العفن.


تنظيف السيراميك من بقع الشاي


يمكنك التخلص من البقع الناتجة عن انسكاب الشاي أو العصير من السيراميك عن طريق وضع كمية من سائل تنظيف الأطباق، وكمية من الماء الساخن كخطوة أولى، ثم قومي بعمل خليط آخر لإزالة البقع من السيراميك بخلط معلقتين صغيرتين من الكلور مع لتر من الماء.


استخدام الثلج في تنظيف السيراميك


يمكنك التخلص من بقع الشمع، أو القطران من السيراميك عن طريق ملأ كيس من البلاستيك بالثلج واتركيه فوق البقع المراد التخلص منها لمدة عشر دقائق، ثم امسحي البقعة بقطعة قماش وسوف تتخلصين على الفور منها.

تنظيف السيراميك من الدهون باستخدام الملح


لتنظيف السيراميك من الدهون، قومي بوضع كمية من الملح على البقعة الدهنية الموجودة على السيراميك وقومي بإضافة الخل فوق الملح وامسحي مكان البقعة بقطعة من القماش.


تنظيف سيراميك المطبخ بالزيت النباتي

قومي بوضع قطعة من القماش في كمية من الزيت النباتي وادعكي بها مكان البقع حتى يتم تنظيفها تماما.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-