أفضل المشروبات الصحية التي تمنحك المزيد من الطاقة والتركيز

أفضل المشروبات الصحية التي تمنحك المزيد من الطاقة والتركيز

أفضل المشروبات الصحية التي تمنحك المزيد من الطاقة والتركيز



يحتاج الجسم الي وجود السوائل الازمة له ، كما أن شرب كمية كبيرة من السوائل يوميا يمد الجسم بالنشاط والطاقة والحيويه ، وتتنوع المشروبات فمنها المشروبات من حيث الباردة والساخنه ، وإليكم مجموعة من المشروبات المهمة والصحية والمفيدة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وتخفف عنك أعباء يومك وعملك وتمنحك المزيد من التركيز.


الماء


وعلي رأس كل السوائل يأتي في المقدمه الماء ،  يساعد الماء الجهاز الهضمي والكليتين بطريقة مباشره ، فيعمل الماء على تنظيف السموم بشكل مثالي وفعال، وتعمل على استمرارية حركة الأمعاء العادية، ويوصي لمرضى التهابات المثانة شرب كميات كبيرة يوميا من الماء،  فهذا يساعد على التقليل والحد من خطورة تكرار العدوى لديهم.
إقرأ أيضاً 

مشروب عصير الرمان


من المعروف أن الرمان عموما يحتوي على عناصر كثيرة وكميات كبيرة من مضادات الأكسدة ، كما يساعد عصير الرمان أيضا علي منع الإلتهابات والحد من خطورة الأمراض الخبيثة وتقليلها مثل مرض السرطان وأيضا التقليل من الإصابة بأمراض القلب.
ومن مميزات عصير الرمان أيضا أنه لا يحتاج إلى إضافة السكريات بأنواعها (سكر أو عسل أو غيرها من المحليات) فإنه يتميز بطعم ومذاق ونكهة حلوة ورائعة.


مشروب عصير البرتقال



من أكثر المشروبات المفيدة لجسم الإنسان فهو يحتوي علي فيتامين (
C
)ج ،ويعمل أيضاً على عدم إتلاف أنسجة الجسم والحفاظ عليها ، كما أنه يحافظ على الجسم من الشيخوخة المبكرة لدى الإنسان.
ويوجد به أيضاً مادة تسمى الفولات، وتلك المادة تعمل على حماية النساء الحوامل من عيوب تسمى العيوب الأنبوبية المحايدة.

مشروب عصير الطماطم



  يحتوي عصير الطماطم على ثروات من الفيتامينات المختلفة والمتنوعة والمفيدة،  يشترك مع عصير البرتقال في أنه يحتوي على فيتامين (ج) وهذا الفيتامين يعمل على امتصاص عناصر الحديد من الأغذية المختلفة ، ومن المعروف أيضا أنه من أحد المصادر الجيدة للألياف ، كما أنه مفيد جداً لمرضى الكوليسترول لأنه يحتوي على مادة الليبين وهذه المادة تعمل على خفض مستوى الكوليسترول ولكن عند تناوله باستمرار.

مشروب النعناع



كل الأبحاث الطبية تشيد بأهمية النعناع فإنه يعمل على تهدئة المعدة وتنظيم حركة الجهاز الهضمي

مشروب الشاي الأخضر



من أهم المشروبات السائلة الصحية التي يمكن شربها على الإطلاق ، فهو يعمل على التقليل من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان ، ويعمل أيضاً كمضاد أكسدة طبيعي كما أنه يعمل على التقليل من آلام عسر الهضم، كما أنه يساعد علي التخسيس وتفتيت الدهون .

 

مشروب اللبن خالي الدسم



يعتبراللبن الخالي الدسم المصدر الرئيسي للكالسيوم وفيتامين (
D)، وهو من أقوي العوامل التي تعمل على الحد من إصابة هشاشة العظام، مع العلم أنه لايعمل على زيادة الوزن عند استخدامه بكميات كبيرة.

مشروب الزنجبيل



يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات الصحية المستخدمة في علاج تهدئة المعدة وهو علاج طبيعي مثالى ، كما أنه يساعد الحوامل علي التقليل من الشعور والإحساس بالغثيان المتكرر والمتعب، كما أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم.
ولتحضير مشروب زنجبيل ساخن ومفيد ، نقطع شرائح رقيقة من الزنجبيل ثم وضعها في كوب به ماء ساخن وللتحلية يمكن إضافة ملعقة من العسل في الخليط.


مشروب القرفة



لكل من يعانون من مرض السكر ويجدون صعوبة في السيطرة عليه ، فـ مشروب القرفة يعمل على السيطرة على ارتفاع مستوى السكر ، كما يمكن من خلاله التقليل من الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض مثل أمراض القلب وانسداد الشرايين ، ولكل من يرغب في انقاص وزنه فلابد من استخدام مشروب القرفة فإنه يعمل على إنقاص الوزن.
غير أن القرفة أيضا مثلها مثل باقي المشروبات السابقة ، مثل الشاي الأخضر والرمان فإنهه تعمل كمضاد أكسدة طبيعي ، يمكن من خلاله التخلص من السموم التي توجد داخل الجسم.

ومن أشهر السوئل والعصائر عصير الليمون


يوجد بعصير الليمون الكثير والعديد من الفوائد الغذانية ، فهو يحتوي على فيتامين (
C) ، ومن المعروف جدا أن عصير الليمون وباحتوائه على فيتامين(ج) يعمل على تقوية الجهاز المناعي ، ويعمل على تخليص الكبد وتطهيره من المواد الضارة والسموم ،كما أنه يؤدي الي استقرار وتحفيز العصارة الصفراوية، غير أن عصير الليمون يعمل أيضا على تحفيز عملية الهضم.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-