إستخدام الليمون في غير الطعام - الليمون كما لم تعرفه من قبل

إستخدام الليمون في غير الطعام - الليمون كما لم تعرفه من قبل

إستخدام الليمون في غير الطعام - الليمون كما لم تعرفه من قبل



 في العادة يدخل الليمون في العديد من الأطباق والوصفات كما يعطي مذاقاً رائعاً  مع الشوربة والسلطات، كما أنه من أفضل المشروبات الصحية علي الاطلاق ، ولكن اليوم سنتعرف معاً علي إستخدام الليمون في أغراض غير تقليدية بعيداً عن تجهيز الطعام والعصائر.


تنظيف وإزالة وتفتيت الدهون


لتنظيف الميكرويف  وتفتيت الدهون باستخدام الليمون نقوم بوضع ليمونه مقطعة إلى شرائح في طبق به ماء ، ووضعه في الميكرويف وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق وعلى درجة حرارة مرتفعة، سوف يتكون بخار ناتج من الماء والليمونة الموضوعة به وينتشر في جميع أنحاء الميكرويف ، سيعمل البخار بالليمون على تفتيت الدهون الموجودة في الميكرويف ، وباستخدام قطعة من القماش رطبة قومي بمسح جوانب الميكرويف وستحصلين على اللمعان والمظهر اللامع من جديد.


تنظيف الخضراوات والفاكهة بطريقة صحية



يمكنك تنظيف الخضروات وافاكهة بطريقة صحيه بإستخدام الليمون ، فقط احضري كوبا من الماء وضعي به عصير ليمونة ثم اضيفي ملعقتين خل (أي نوع خل متوافر) ، ثم ضعي الخضراوات أو الفاكهة في الخلطة السابقة لمدة دقائق حتى تتخلصين على الفور من البكتيريا الضارة والجراثيم الموجودة بها، ثم الخطوة الأخيرة غسلها بماء عادي.


إستخدام الليمون في تنظيف الفراخ


معظم السيدات تعانين من الرائحة التي توجد في الدجاج(الزفارة) إليكي ابسط الطرق للتخلص من زفارة الدجاج ، بعد غسل الدجاج بالدقيق المضاف إليه الملح ودعكه جيدا، ضعي الدجاج أو الفراخ في الخليط المكون من الخل والليمون وبعد دقائق معدودة سوف تلاحظين الفرق الكبير في إزالة الزفارة.

تنظيف وتلميع الاكسسوارات المصنوعة من الفضة



عند ملاحظة اختفاء اللمعان الموجود في الفضة ، حضري خليط من الليمون والماء وضعي الفضيات به واتركيه لمدة ساعة، وقومي بشطفه بالماء وسوف تلاحظين الفرق الكبير.

التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الثلاجة



قومي بتقطيع عدد من الليمون على شكل شرائح وقومي بوضع شرائح الليمون في أماكن مختلفة في ثلاجتك وستزول الروائح الكريهة والكثيرة التي تسببها الأطعمة المختلفة.

تنظيف أدوات المطبخ الخشبية من البكتيريا بإستخدام الليمون



إن المنظف العادي لا يعمل على قتل البكتيريا من أدوات المطبخ الخشبية،  كلوح التقطيع(البلانشا) أو الملاعق المستخدمة في التقليب أو الغرف المصنوعة من الخشب ، فهناك طريقة أخرى للتخلص من البكتيريا العالقة بها عن طريق
دعك أدوات المطبخ الخشبية بالليمون وتركها لمدة عشرين دقيقة ثم غسلها بالماء العادي.


تنظيف العرق من الملابس باستخدام الليمون



من إستخدامات الليمون أيضاً تنظيف الملابس من رائحة العرق ، عن طريق دعك الأماكن الموجود بها إثار العرق في الملابس بوضع ماء مضاف إليه عصير الليمون ثم اتركيه حتي يجف.

إستخدام الليمون في تبييض الأظافر


يستخدم الليمون في تبييض الأظافر ، فقط ضعي كمية من الماء مضاف إليه كمية من عصير الليمون ، وضعي أصابعك في الخليط لمدة دقائق وسوف تحصلين على مبيض للاظافر بتكرار العملية.

التخلص من حشرات المنزل عن طريق الليمون




لتتخلصي من حشرات منزلك ، ضعي كمية من عصير الليمون إلى المنظف الذي تستخدمينه في تنظيف الأرضيات،  وستتخلصين على الفور من الحشرات والجراثيم والبكتيريا الموجودة في منزلك.

التخلص من تعجين الأرز عن طريق الليمون



إذا كنتي  ترغبين في الحصول على أرز مفلفل وغير ملتصق ببعضه ، قومي بوضع ملعقة من عصير الليمون إلى المرقة أو الماء أثناء غليان الأرز،  وسوف تحصلين على نتيجة رائعة وأرز مفلفل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-