تعطير الملابس بعد الغسيل بطرق طبيعية من منزلك


تعطير الملابس بعد الغسيل بطرق طبيعية من منزلك


تعطير الملابس بعد الغسيل بطرق طبيعية من منزلك


من منا لا يحب أن تكون رائحة ملابسه جميلة ومعطره، ولأن رائحة ملابسك هي عنوان شخصيتك وتجذب إليك الناس أو تجعلها تتنافر منك، لذلك يقدم لكِ "موقع بيت الخليفة" الطرق المختلفة لتعطير الملابس والدولاب لظهور أفراد أسرتها بأفضل مظهر وأذكي رائحه.
يوجد نوعان لتعطير الملابس منها قبل الغسيل وبعد الغسيل ، سنتحدث اليوم عن الطرق الطبيعية لتعطير الملابس بعد الغسيل بمكونات من منزلك.

طريقة تعطير الملابس بالمسك


قومي بوضع قطع من المسك أو الصابون ذات الرائحة النفاذة الجميلة داخل دولاب الملابس، فهذه القطع تعمل على انبعاث رائحة جميلة وطبيعية.

النخلص من رائحة الرطوبة الموجودة في الدولاب بالفحم


قومي بوضع كميات من الفحم في زوايا وأركان الدولاب بعد لفها في قطع قماش ذات فتحات حتى يمتع تفتت الفحم في الدولاب، فالفحم يعمل على امتصاص الرطوبة الموجودة في الخشب.

التخلص من الروائح الكريهة في الدولاب عن طريق اللبن


في حالة وجود رائحة كريهة وعفنة في دولاب الهدوم قومي بغلي كمية من اللبن ثم ضعي اللبن في الدولاب واتركيه حتى يبرد وسوف تتخلصين من الروائح الكريهة على الفور.

 طرق أخري لتعطير الملابس بعد الغسيل


ومن اهم طرق تعطير الملابس بعد الغسيل ، عندما تقومين بطي الملابس يمكنك وضع مناديل عليها رائحة من عطرك المفضل بين الملابس أو نوع من الزيوت العطرية،  ويمكنك شراء بعض المناديل المبللة واتركيها حتى تجف تماما ثم قومي بوضع عطرك المفضل عليها وعندما تنتهي الرائحة يمكنك وضع كمية أخرى على نفس المناديل وإعادة استخدامها.


عندما تقومين بشطف الملابس في الغسالة بعدغسلها يمكنك وضع كمية من العطر المفضل إليكي أثناء شطف الملابس، أو عندما تقومين بكي الملابس قومي بوضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة وستحصلين على رائحة مذهلة.

تعطير الدولاب باستخدام الأرز


قومي بإحضار كمية من الأرز ورشي عليها من عطرك المفضل، ثم قومي بوضعها في أقمشة ذات فتحات وقومي بوضعها في زوايا الدولاب وستحصلين على رائحة جميلة.

تعطير الدولاب والملابس بالقرنفل وقشر البرتقال أو الليمون


قومي بوضع أعواد من القرنفل وإن لم يتوفر فيمكنك وضع قشر البرتقال أو قشر الليمون بعد تجفيفه وطحنه، ثم قومي بوضعه في قطع من القماش الخفيف وقومي بوضعه في الدولاب.

تعطير الملابس بالأزهار المجففة


ومن طرق تعطير الملابس وضع الأزهار الجافة أو اللافندر وإن لم يتوفر يمكنك وضع أي نوع من الأعشاب العطرية، وهذا سوف يعطيك رائحة جميلة عندما تقومين بفتح الدولاب.


تعطير الملابس بالبخور


قومي بشراء نوع جيد من البخور وقومي بإشعاله في الغرقة وافتحي الدولاب وقومي بغلق باب الغرفة وبعدها ستصل الرائحة إلى الملابس وتلتصق بها.


التخلص من الرائحة الكريهة في الهدوم باستخدام الخل

قومي بوضع كوب واحد من الخل مع مسحوق الغسيل أثناء غسيل الملابس، فسيعمل الخل على إزالة الروائح الكريهة من الملابس.

إزالة الروائح الكريهة باستخدام البيكنج صودا

قومي بوضع نصف كوب من البيكنج صودا في ماء غسل الملابس ثم تأكدي من ذوبانها في الماء قبل وضع الملابس المتسخة وذات الرائحة الكريهة، ثم قومي بوضع الملابس في الماء وستعمل البيكنج صودا على إزالة الرائحة الكريهة.

تعطير الملابس باستخدام ماء الورد


من طرق تعطير الملابس بعد الغسيل قومي بوضع ماء الورد في البخاخ وقومي برش الملابس التي قمتي بغسيلها قبل جفافها تماما وستحصلين على رائحة جميلة.

التخلص من كمكة الهدوم باستخدام الفانيليا


قومي بوضع كمية من الفانيليا البودرة في الدولاب، فرائحة الفانيليا تعمل على إزالة رائحة الكمكمة الموجودة.

تعطير الملابس وإزالة الرائحة الكريهة باستخدام القهوة


قومي بإحضار زجاجة ذات غطاء مثقوب من الأعلى قومي بوضع كمية من الماء وضعي عليها كمية صغيرة من القهوة وضعيها في دولاب الملابس، وستحصلين على رائحة جميلة وستقوم القهوة بإزالة الروائح الكريهة الموجودة أيضا.


طريقة سهلة يمكنك من خلالها تعطير ملابسك


قومي بوضع كوب من البيكنج صودا مع نصف كوب من البوراكس وكوب من الخل وبضع قطرات من زيت الليمون أو زيت البرتقال أو زيت عطري تفضلينه، وسوف تحصلين على معطرك الخاص بك.

تعطير الملابس باستخدام الريحان أو النعناع


قومي بإحضار النعناع أو الريحان وقومي بوضع نوع من الزيت العطري الذي تفضلينه وقومي بوضعه في أكياس خفيفة ذات ثقوب وقومي بتوزيعه في أركان الدولاب وستحصلين على ملابس معطرة وذات رائحة جميلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-