طريقة غسيل السجاد الشعر المتسخ جداً في المنزل

طريقة غسيل السجاد الشعر المتسخ جداً في المنزل


طريقة غسيل السجاد الشعر المتسخ جداً في المنزل



كثير من ربات المنزل تعانين من صعوبة تنظيف السجاد الشعر والذي يعرف أيضاً باسم( الشاج )، ومن الأخطاء الشائعه غسيل هذا النوع من السجاد (الشعر)
 بالطرق التقليدية، التي بمرور تكرار غسيله بهذه الطريقة يؤدي إلى إتلاف السجاد وانطفاء بريقه ولمعانه، ومن تلك الطرق الخاطئة في غسيل السجاد الشعر استخدام الطريقة العادية بإستعمال الفرشاة الخشنة في الغسيل وهذا يعمل على إتلاف السجاد، وإزالة شعر السجاد.

الطريقة اليومية لإزالة الأتربة من السجاد الشعر


ينصح بعدم استخدام المكنسة اليدوية في إزالة الأتربة من السجاد الشعر، فإنها متعبة في التنظيف كما أنها لا يمكنها الوصول إلى الأتربة المختبئة بين شعر السجاد، وفي هذه الحالة لابد من استخدام المكنسة الكهربية في إزالة الأتربة من السجاد الشعر، لأنها تعمل بقوة الشفط التي تتمكن من إزالة الأتربة التي لا يمكن إزالتها بالمكنسة العادية والتي لا يمكن رؤيتها بالعين، كما أن المكنسة الكهربية لابد أن تكون على سرعة متوسطة حتى لا تقوم بإتلاف الشعر.

طريقة غسيل السجاد الشعر( الشاج )


بالنسبة لاستخدام الطريقة التقليدية في غسيل السجاد الشعر وباستخدام الفرشاة الخشنة والمنظفات العادية فهذا يعمل على إنطفاء لمعان السجاد واتلاف شعره، ولكن لابد من شراء مسحوق تنظيف السجاد ووضعه في كمية من الماء واستخدام قطعة اسفنج بدلاً من الفرشاة الخشنة في دعك السجاد، وهذه الطريقة تعمل على الحفاظ على السجاد الشعر، وعند الانتهاء من غسله لابد من وضعه في الشمس مثل السجاد العادي تماما، ولكن يجب مراعاة عدم تركه لفترات طويلة في الشمس لأنها ثؤثر على الألوان.

طريقة تنظيف السجاد الشعر المتسخ جداً

  • في بعض السجاد يكون مكتوب في ملصق عليها كيفية غسل السجاد بالطريقة التي تناسب الخامة التي صنعت منها حتى لا تقومين بإتلافها فيجب عليك قراءتها جيدا.

  • قبل تنظيف السجاد الشعر بالمكنسة يجب أولا تنظيفها بقطعة من القماش حتى لا تؤثر المكنسة على الشعر.

  • يمكن إزالة الأتربة منها بالمنفضة بحيث تقومين بقلبها وتنفيضها على ظهرها لعدم إتلافها.

  • في حالة وجود رائحة كريهة على السجاد قومي بوضع كمية من بودرة الأطفال( التلك ) واتركيها فترة طوال الليل ثم قومي بتنظيفها باستخدام المكنسة الكهربية.

  • قبل غسيل السجاد لابد من تنفيضه وإزالة الأتربة منه

  • وضع كمية من سائل تنظيف السجاد مثل(فاست ) هذا النوع جيد ويعطي نتيجة مثالية ورائعة كما أنه متوافر في جميع أماكن النظفات والسوبرماركت 

  • في كمية من الماء ضعي كمية من سائل التنظيف ووضع قطعة إسفنج في الخليط ومسح السجاد به ثم تركها قومي بتجفيفها بوضعها في مكان معرض للشمس.



طريقة بسيطة وسهلة لتنظيف السجاد الشعر



  • قومي بإزالة الأتربة من السجاد
  • ضعي كمية من سائل تنظيف السجاد مع كمية من سائل( فانيش ) الذي يستخدم في غسيل الملابس وقومي بدعكه مثل الملابس حتى لا تقومي بإتلاف شعره أتناء الغسيل.
  • قومي بوضع السجاد في البانيو بحيث يتم نقعه لعدة ساعات وليكن من المساء حتى الصباح
  • اخلطي كمية من مسحوق الغسيل مع كمية من كلوريكس ألوان في كمية من الماء
  • قومي بفرد السجاد وضعي فرشاة عادية في الخليط ونظفي السجاد وادعكي بسهولة ثم قومي بشطفها وتركها لتجف

  •  وستحصلين على سجاد نظيف كما كان من قبل ولابد من ترك الكلوريكس والمسحوق على السجاد لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

إزالة البقع من السجاد بطرق سهلة في المنزل



قومي بوضع كمية من سائل تنظيف السجاد على البقعة وقومي بدعكها عن طريق قطعة إسفنج أو قطعة قماش، فإن تركتي البقعة لمدة طويلة سوف يكون من الصعب التخلص منها، وفي هذه الحالة يمكنك وضع كمية من الخل والماء والملح في بخاخ واستخدمي الخليط في إزالة البقع باستخدام قطعة قماش مصنوعة من القطن.

 

تنظيف السجاد الشعر بطرق سهلة في المنزل

من الطرق السهله والبسيطه في تنظيف السجاد هي تنظيفه بالخل الأبيض (خل التفاح)

المكونات وطريقة الإستخدام

  • كمية من سائل تنظيف السجاد
  • كمية من الخل الأبيض العادي (خل التفاح)
  • كمية من الماء (نفس كمية الخل)
  • قومي بوضع قطعة من القماش في الخليط وتنظيف السجاد به.

طريقة أخرى لغسيل السجاد في المنزل



احضري مسحوق غسيل السجاد الشعر الجاف، قومي بوضع المسحوق الجاف على السجاد، ثم قومي بإحضار الفرشاة ودعك السجاد بالفرشاة وحبيبات المسحوق مع رش الماء أثناء الدعك، ادعكي السجاد بطريقة خفيفة حتي لا تقومين بإتلافه، قومي بتشغيل المكنسة الكهربية وتنظف وإزالة المسحوق المتبقي من السجاد، ومن ثم ضعيها في الشمس لمدة لا تزيد عن ساعة لعدم إتلاف الشمس للألوان.

في حالة وجود بقع من السوائل مثل ( الدم أو البول ) وهي من البقع التي يصعب التعامل معها يمكنك في هذه الحالة استخدام ( بيروكسيد الهيدروجين )، فهو يعتبر الأفضل في التخلص من هذه البقع.

طرق أخري لتنظيف السجاد الشعر من البقع في المنزل


في حالة انسكاب السوائل مثل ( العصائر والماء وغيره ) يمكن وضع قطعة من القماش على مكان الانسكاب حتي يتم امتصاص اكبر قدر من السائل المسكوب.

في حالة وجود بقع ملونة مثل ( الحبر والمانيكير ) قومي بوضع كمية من الماء على البقعة وقومي بوضع قطعة من القماش عليها.

قومي بعمل خليط لتنظيف بقع السجاد خاص بك في المنزل عن طريق
كمية من سائل تنظيف الأطباق وملعقة من الخل وملعقة من البيكنج صودا مع كمية من الماء الساخن واستخدمي الخليط في تنظيف البقع.

في هذا الموضوع قمنا بعرض أفكار كثيره لتنظيف السجاد الشعر في المنزل أختر منها ما يناسبك وإنتظر أجزاء أخري قريبا ...





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-