كيف أعرف السجاد التركي الأصلي| The original Turkish rugs

كيف أعرف السجاد التركي الأصلي | The original Turkish rugs

كيف تعرف السجاد التركي الأصلي | The original Turkish rugs

كيف تعرف السجاد التركي الأصلي من المقلد؟ يتردد هذا السؤال في ذهن الكثير ممن يريدون شراء السجاد التركي الأصلي ولكن ليس لديهم  خبره في معرفة ذلك، وقد يمتنعون عن الشراء بسبب ذلك خوفاً من طمع وغش التجار، فيجب عليك قبل شرائها معرفة المواصفات التي يتميز بها السجاد الأصلي، وهذا الذي سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال موقعنا بيت الخليفه.

في الحقيقة إنتشرت في الأسواق العديد من أنواع السجاد المستورد المقلد والذي يباع علي أنه سجاد تركي أصلي، وهذا يسمي بالغش والخداع للمستهلك، فالسجاد التركي مصنوع من مواد مختلفة وفاخرة مثل الحرير والقطن والصوف، كما أنه يتميز بألوانه وأشكاله الجذابة والتي عادةً تكون عبارة عن أشكال زهور وزخارف وحيوانات، فـ إذا كنت غير خبير في السجاد فهذا المقال مناسب جداً لك، سنشرح لك في السطور القادمة كيف تعرف هذا السجاد أصلي أم مقلد.

كيف تعرف مواصفات السجاد التركي الأصلي


مواصفات السجاد التركي الأصلي عديده ويمكن معرفتها من خلال النظر، سأذكر لك بعض المواصفات والحيل التي تعرف من خلالها السجاد التركي الأصلي من التاقليد ومنها:

  • تتميز السجاده اليدوية بوجود عقده في نهاية الخيط، وليست مصنوعه بالآلات المخصصه بصناعه السجاد، فذلك سجاد أصلي بالتأكيد.
  • يستخدم في صناعة السجاد الأصلي الألوان والصبغه الطبيعية التي تتكون من الزهور والنباتات الطبيعيه، ويمكنك معرفتها من خلال النظر للسجاده فإذا كانت ألوانها مطفية فهي أصلية.
  • إن كانت ألوان السجاده زاهية بدرجة كبيره فهي غير أصلية، لأن الألوان الزاهية تكون غالباً مصنوعه من الألوان الصناعيه.
  • يمكنك أيضاً النظر في ظهر السجاده فإذا كانت تحتوي علي بعض العيوب الخفيفه فهي أصلية ويدويه، لأن الآلات لا تخطئ في ذلك.
  • إذا كنت في محل السجاد أطلب من البائع حرق شرابه من الشراشيب المتدليه من السجاده، فإذا احترقت بسهوله فهي غير أصلية وان لم تحترق فهي أصليه بالتأكيد.

أنواع السجاد التركي


يوجد العديد من أنواع السجاد التركي الذي يتميز بالشياكه والفخامه والجوده العالية ومنها:
  1. سجاد تركي مشجر
  2. سجاد تركي ساده
  3. سجاد تركي محفور
  4. سجاد تركي مودرن

والعديد من الأنواع فقط يمكنك شراء ما يناسب منزلك وديكوراتك فإذا كنت تريد معرف كيف تختار شكل تالسجاد الذي يناسبك تابع معنا.

كيف تختار السجاد الذي يناسب منزلك


عند شراء السجاد التركي لمنزلك يجب أن تضع في الاعتبار أن تكون ألوانه لائقه مع الستائر وألوان الحوائط، حتي تتماشي مع بعضها وتعطيك الفخامه المطلوبه والتناسق الجميل بين مقتنيات منزلك، أيضاً يجب مراعاة مقاسات المكان الخاص بالسجاد، فيجب أن يكون المقاس مناسب للسجاد حتي لا تضطر لوضعها تحت قطع الاثاث، فالأجمل أن تترك مساحه قليله بين قطع الاثاث والسجاد لتعطيك اللمسه الجمالية المطلوبة وتظهر جمالها وشياكتها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-